لماذا اعلانات قوقل وانواع الاعلان في جوجل

google-ads-type
google-ads-type

يمكن القول إن إعلانات Google هي واحدة من أكثر المنصات التي يساء فهمها للإعلانات المدفوعة. يروج العديد من أصحاب الأعمال لسلعهم من خلال المنشورات الدعائية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook ، لكنهم لا يستخدمون إعلانات Google بشكل كافٍ ، على الرغم من الفرصة الفريدة التي يوفرها للإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم مباشرة للأشخاص الذين يبحثون عنها بنشاط.

تضع Google مجموعة كبيرة من أدوات الإعلان في متناول يدك. كما يتيح لك الوصول إلى مستخدمي أكبر محركي بحث في العالم – Google و YouTube ، على التوالي – وشبكة من ملايين مواقع الويب للإعلان عليها.

لسوء الحظ ، يتميز برنامج إعلانات Google بواجهة معقدة ومنحنى تعليمي حاد. إذا كنت لا تعرف ما تفعله ، فقد ينتهي بك الأمر إلى استهداف جمهور واسع جدًا وإنفاق الأموال دون تحقيق ربح.

ولكن يجب على الجميع البدء من مكان ما ، وسواء كنت تخطط لإدارة إعلانات Google الخاصة بك أو الاستعانة بمصادر خارجية لخبير ، فمن الأفضل أن تبدأ بتعلم المصطلحات الضرورية ومعرفة ليس فقط الحملة وأنواع الإعلانات المتاحة لك ، ولكن ما يمكنك القيام به واقعيا نتوقع منهم. بهذه الطريقة ، ستفهم بالضبط ما يمكن أن تقدمه لك المنصة.

لماذا تستخدم منصة إعلانات Google؟

يوجد الكثير من القواسم المشتركة بين إعلانات Google والعديد من منصات الإعلانات المدفوعة الأخرى. باستخدامه يمكنك:

تحديد ميزانيات مرنة منخفضة تصل إلى 10 ريالات.
الدفع مقابل النقرة (في معظم الحالات) ، بحيث لا يتم تحصيل رسوم منك إلا عندما يزور شخص ما موقعك على الويب.
تشغيل الإنفاق أو إيقافه حسب الرغبة.
احصل على تعليقات سريعة وقابلة للقياس حول أداء الحملة.
استهدف جمهورًا معينًا بناءً على سلوكيات معينة ، وكيفية تفاعلهم مع موقعك أو علامتك التجارية من قبل (من زيارة صفحة معينة إلى التخلي عن عربة التسوق) ، والمعلومات السكانية ، والاهتمامات ، والسمات الأخرى.
حقق نطاقًا واسعاً وهائل من الجمهور مع حملاتك.

ولكن ما يجعل إعلانات Google جذابة بشكل فريد هو قدرته على الوصول إلى المستهلكين بثلاث طرق متميزة بسبب استهداف الجمهوربشكل مباشرة من خلال البحث ولا يمكن تحقيق ذلك في منصات الاعلان الاخرى من فيسبوك وغيرها.

أفضل انواع الاعلانات الممولة في جوجل

1. إعلانات البحث

يستخدم المستهلكون بشكل عام محركات البحث – على عكس وسائل التواصل الاجتماعي – بهدف محدد: للبحث عن إجابات أو الحصول على حلول لمشاكلهم أو العثور على منتجات أو خدمات معينة. هذا يجعل Google قناة تسويقية قوية لمجموعة متنوعة من الشركات.

يمكنك إعلامك بكيفية الإعلان على Google استنادًا إلى متوسط ​​حجم عمليات البحث الشهرية لاستعلام معين ، والتكلفة المقدرة التي ستدفعها لكل نقرة ، والبيانات الأخرى التي توفرها Google بسهولة. يمكنك تشغيل إعلانات البحث التي تروج لمنتجاتك وخدماتك مباشرةً في نتائج البحث لاستعلام معين وحتى تضييق نطاق استهدافك للمستخدمين في منطقة جغرافية معينة.

لنفترض أنك تبيع مسحوق بروتين نباتي. يبحث أكثر من 200000 شخص عن “مسحوق البروتين” على Google كل شهر ، ولكن هناك عمليات بحث أقل بكثير عن “مسحوق البروتين النباتي”. ستتيح لك Google تقديم عروض أسعار (المزيد حول هذا أدناه) للإعلان عن علامتك التجارية في كلتا العبارتين كلٍ على حدة ، ولكن من المحتمل أن تتحول عبارة البحث الأكثر تحديدًا بشكل أفضل لأنها أكثر صلة بمنتجك.

يمكنك إنشاء إعلانات نصية ، تُعرض في نتائج البحث المميزة بكلمة “إعلان” في مربع صغير ، أو إعلانات Google Shopping ، والتي تعرض معلومات الشراء الرئيسية ، مثل صور المنتج ، والأسعار ، والتقييمات – وهو ما يجعلها مثالية لـ العديد من ماركات التجارة الإلكترونية.

2. شبكة Google الإعلانية

يمكنك أيضًا الإعلان عن منتجاتك أو خدماتك للعملاء المحتملين من خلال شبكة Google الإعلانية.

يمنحك الإعلان على الشبكة الإعلانية خيار الوصول إلى الأشخاص خارج نتائج محرك بحث Google ، من خلال عرض النصوص والصور والفيديو بانر الذي يظهر عندما يتصفح المستخدمون الويب أو يستخدمون التطبيقات أو يشاهدون مقاطع الفيديو.

بينما يلجأ العديد من المعلنين إلى Facebook لإعلاناتهم على الشبكة الإعلانية ، فإن Google تعد أيضًا خيارًا قابلاً للتطبيق.

تصل شبكة Google الإعلانية إلى 90٪ من جميع مستخدمي الإنترنت حول العالم وتتكون من مساحة إعلانية على أكثر من مليوني موقع و 650 ألف تطبيق. قم بزيارة أي موقع إخباري ومن المحتمل أن ترى إعلانات Google الصورية في الجزء العلوي أو في الشريط الجانبي أو حتى في جميع أنحاء المحتوى نفسه.

3. إعلانات يوتيوب

تتيح لك منصة إعلانات Google أيضًا الإعلان على موقع YouTube المملوك لشركة Google. من الناحية الفنية ، يعد موقع YouTube موقعًا واحدًا فقط في شبكة Google الإعلانية ، ولكنه ، عند قياسه بمفرده ، يعد ثالث أكثر المواقع زيارة على الويب ، بعد Google و Facebook. يشاهد المستخدمون أكثر من مليار ساعة من مقاطع فيديو YouTube يوميًا. وهذا يوفر الكثير من الفرص لإشراك العملاء المحتملين.

ربما تكون على دراية بإعلانات ما قبل التشغيل التي يتم تشغيلها قبل مقاطع فيديو YouTube ، ولكن هناك أيضًا خيارات لافتة وتراكب.

كما ترى ، تقدم Google مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات. ولكن قبل الاختيار بين النص أو الصورة أو الفيديو ، عليك أن تفهم مكان عرض إعلاناتك ومن سيشاهدها.