كيفية الاعلان على جوجل

كيفية الاعلان على جوجل
كيفية الاعلان على جوجل

من الأمور التي يجب منحها المزيد من الاهتمام والأهمية هو التعرف على طرق الاعلان على جوجل، خاصة الأشخاص المهتمين بمجال السوق الرقمية والتجارة من رائدي الأعمال الرقمية، نظراً لأن الإهتمام بالترويج والتسويق بشكل جيد للأعمال التجارية، يمنح صاحبها تميزاً كبيراً وتألقاً في المجال الخاص به، خاصة وسط الكثير من المنتجات والخدمات التي ُتقدم اليوم من قبل العديد من الأشخاص مما يزيد من التنافس التجاري من خلال شبكة الإنترنت.

المعنى الدقيق لإعلانات جوجل

اعلانات جوجل أو ما يعرف اليوم باسم Google ads هي أحد الوسائل والأدوات التي تساعد في الحصول على التميز في مجال معين، أو التمكن من الظهور بشكل مميز بين النتائج التي تظهر في البحث على مؤشرات جوجل، وبالتالي يتمكن كافة التجار أو رواد الأعمال الراغبين في الاعلان على جوجل عرض المنتجات الخاصة بهم، والحصول على أعداد كبيرة من المتابعين و الزوار والزبائن على الموقع التجاري الخاص بهم.
نظراً لأن من أولى مهام جوجل ادز أو اعلانات جوجل هو القيام بإنشاء إعلان ممول، والذي يساعد بشكل كامل على زيادة مبيعات المواقع التجارية أو المدونات وتحقيق عائدات كبيرة في المجالات التجارية عبر الانترنت.
كما أن ظهور الإعلانات أمام العملاء الذين يحتاجون إلى مساعدة، يقدم لهم الحلول المثالية في الوقت المثالي بأقل جهد.

مميزات اختيار اعلانات جوجل

– تعتبر اعلانات جوجل هي النظام الأكثر شهرة في مجال التسويق الرقمي عبر موقع جوجل العالمي.
– كما أنه يمنح فرصة لرواد الأعمال المبتدئين ممن لا يمتلكون مال كافي للحملات الترويجية، للاستفادة من حملات قوقل والدعاية من خلال تخصيص ميزانية منخفضة ومناسبة.

أنواع إعلانات جوجل

الجدير بالذكر أنه يوجد ما يقرب من خمسة أنواع يمكن اللجوء إليها عند الاعلان على جوجل، والتي يجب التعرف عليها بشكل كامل والاختيار من بينها بحسب الأنسب لجمهور العميل والأعمال التجارية الخاصة به، وتتمثل تلك الأنواع على النحو التالي:

    حملة جوجل من خلال شبكة البحث: ولكن يعتبر هذا النوع مناسب لمنتجات وخدمات محددة، حيث يستهدف في المقام الأول الأشخاص الذين يلجأون للبحث عن أمور أو حلول مشكلات محددة عبر شبكة جوجل للبحث.

    الاعلان على جوجل عبر الشبكة الإعلانية: والتي تناسب رواد الأعمال ممن يرغبون في وضع الإعلانات الخاصة بهم واستضافتها على مواقع أخرى إخبارية أو مدونات، وبالتالي يجب الاهتمام بوضع تفاصيل وخيارات متعددة للمنتج التجاري للمستفيدين وترك خيارات أمامهم للاختيار والتعرف على العلامة التجارية الخاصة بك.

    إعلانات التسوق أو ما تسمى shopping ads: تمنح المستخدمين تجربة مختلفة، عند إجراء بحث عن منتج معين، بحيث يظهر المنتج الخاص بهم أو الموقع التجاري بين خيارات أخرى متعددة، وبالتالي يحصل المستخدم على تجربة مقارنة مميزة من حيث الأسعار وكافة المعلومات والتفاصيل التي تخص العلامة التجارية.
    الاعلان من خلال حملة الفيديو: بحيث يتم استخدام الفيديو على الإعلان عن منتج أو موقع معين، عبر منصة اليوتيوب أو من خلال مواقع أخرى.
    وأخيراً النوع الخامس هو إعلانات التطبيقات: حيث تستخدم اعلانات جوجل الأفكار الخاصة بالعميل ومن خلالها يتم البدء بإعداد حملات تسويق بصيغ مختلفة ومن خلال شبكات متنوعة.

طريقة انشاء اعلان على جوجل

    الخطوة الأولى يبدأ المعلن بالدخول إلى الصفحة الرسمية لموقع اعلانات جوجل وإنشاء حساب شخصي له من خلال كتابة بعض البيانات لتسجيل الدخول وتحديد الهوية بحساب فردي أو تجاري، بالإضافة إلى تحديد طرق الدفع والميزانية، وغيرها من البيانات.

    ثم الانتقال الى الخطوة التالية وهي البدء بإنشاء حملة إعلانات جوجل، من خلال الضغط على حملة جديدة، ومن ثم تحديد بعض الأهداف والبيانات الخاصة بتلك الحملة من حيث نوع الحملة والطريقة التي يرغب بوصول الإعلان للزبائن بها، والجمهور المستهدف، وكذلك الميزانية اليومية لتلك الحملة الإعلانية.

    بعد ذلك يجب تحديد الهدف من كل حملة تقوم بها من حيث تحديد الكلمات الرئيسية أثناء البحث، التي يمكن أن تخطر على بال المستخدم.

فوائد الاعلان على جوجل

    من أبرز الفوائد هو إمكانية تحديد الميزانية اليومية التي ترغب برصدها في الإعلان الخاص بك.

    بالإضافة إلى إمكانية بدء حملات قوقل الإعلانية وايقافها في الوقت الذي ترغب به، دون عقد الزامي.

    إلى جانب سهولة تغيير القيمة المالية التي يتم دفعها من خلال الميزانية مقابل النقرات التي يرصدها الإعلان من قبل المستخدمين طوال مدة الحملة.

    كما أنه يوفر العديد من طرق الدفع المتنوعة والمتاحة من دولة إلى أخرى.

    يحصل المعلن على إمكانية متابعة معدل العائد الإستثماري له من الحملات الإعلانية عبر حملة جوجل بشكل كامل.