مخطط كلمات قوقل للبحث

keyword planner
keyword planner

هل واجهتك مشكلة عدم التمكن من الوصول إلى مخطط الكلمات الرئيسية في Google AdWords

يُعد مخطط الكلمات الرئيسية لبرنامج Google AdWords أحد أفضل الأدوات المجانية للبحث في الطلب على السوق وكلماته الرئيسية. ومع ذلك ، تدفع Google عمليات الاشتراك الجديدة إلى “حلقة حساب جديدة” ، حيث يطلبون منك إدخال تفاصيل الدفع قبل الوصول إلى أداة الكلمات الرئيسية. أظهر هذا المنشور في الأصل كيفية الوصول إلى مخطط الكلمات الرئيسية لـ Google AdWords دون إنشاء حساب أو إدخال معلومات الدفع ، ولكن اعتبارًا من مارس 2018 ، لم تعد هذه الطريقة تعمل. انظر أدناه للحصول على أحدث الاقتراحات حول كيفية الوصول إلى Google AdWords Keyword Planner.

أولاً ، تبدو “حلقة الحساب الجديد” المعنية بهذا الشكل ، مع خيارات فقط لـ “حول نشاطك التجاري” و “حملتك الأولى” و “الدفع”. بمجرد وصولك إلى هنا ، لن تكون هناك طريقة للوصول إلى أداة مخطط الكلمات الرئيسية ، حتى إذا أعدت تحميل الصفحة ، واستخدمت شبكة ظاهرية خاصة ، ومسح ملفات تعريف الارتباط ، وما إلى ذلك.

حلقة حساب AdWords الجديد

يوجد مخطط الكلمات الرئيسية في AdWords على https://adwords.google.com/home/tools/keyword-planner/

في السابق ، كان يمكنك النقر فوق إنشاء حساب ثم الرابط “تخطي الإعداد الإرشادي” لتجاوز شاشة تفاصيل الدفع. إذا قمت بالنقر فوق “ابدأ الآن” ، فسيظل هذا الخيار موجودًا ، ولكنه يرسلك الآن إلى نفس حلقة الحساب مثل الخيارات الأخرى.

المحلول؟

تريد Google من المستخدمين إدخال تفاصيل الدفع قبل الوصول إلى أداة مخطط الكلمات الرئيسية في Google AdWords ، وقد أزالت الطرق الحالية للوصول إليها بدون بطاقة ائتمان. إذا كنت على دراية بأي حلول بديلة ، مثل الوصول إلى إصدار قديم من AdWords ، فيرجى مشاركة… ولكن من المحتمل إزالتها قريبًا. لذلك ، إذا لم تكن مستعدًا لإنشاء حملة بعد ، فإن الحل الأكثر موثوقية في هذه المرحلة هو كما يلي:

تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد)
قم بإنشاء إعلانك وأدخل تفاصيل الدفع الخاصة بك
بمجرد دخولك إلى واجهة AdWords ، ما عليك سوى إيقاف حملتك مؤقتًا أو حذفها.
بعد ذلك ، من شاشة النظرة العامة الرئيسية لبرنامج AdWords ، انقر فوق رمز الإعدادات ثم التخطيط للوصول إلى مخطط الكلمات الرئيسية.