مميزات الاعلان على قوقل

اعلانات قوقل
اعلانات قوقل

يُعد الإعلان على Google أحد أفضل القرارات التي يمكنك اتخاذها لتوسيع مدى وصولك والعثور على عملاء جدد وتنمية نشاطك التجاري. يُعد برنامج إعلانات Google (المعروف سابقًا باسم Google AdWords) أكبر نظام أساسي للإعلان عبر الإنترنت وأكثرها استخدامًا في العالم ، ومن خلال الإعلان على Google ، يمكن لنشاطك التجاري الوصول إلى جمهور محتمل يصل إلى الملايين.

كيف يعمل الإعلان على جوجل

يعمل “إعلانات Google” كمزاد ، ولكن على عكس المزاد العادي ، ليس عرض السعر فقط هو المهم – فالمزاد يأخذ جودة حملاتك الإعلانية ومدى صلتها بالموضوع في الاعتبار. هذا يعني أن ساحة اللعب متساوية للجميع ، وليس فقط هؤلاء المعلنين أصحاب الجيوب الأعمق.

يتمحور مزاد إعلانات Google حول مفهوم الكلمات الرئيسية. يحدد المعلنون الكلمات الرئيسية ذات الصلة بأعمالهم – والتي من المرجح أن يستخدمها الباحثون عند محاولة العثور على شيء ما – ويقدمون عروض أسعار عليها ، موضحين المبلغ الذي يرغبون في دفعه في كل مرة ينقر فيها مستخدم Google على إعلانهم. هذا هو المكان الذي يأتي منه مصطلح “إعلان الدفع بالنقرة”.

يحدث مزاد الإعلانات في كل مرة يُدخل فيها الباحث كلمة رئيسية في Google ، مما يعني أن كل بحث فردي عن الكلمات الرئيسية التي تقدم عروض أسعار عليها يمثل فرصة لعرض إعلاناتك للعملاء المحتملين الجدد. ونظرًا لأن هؤلاء العملاء المحتملين يبحثون بنشاط عما تبيعه ، فسوف تظهر في اللحظة المناسبة بالضبط. هذا ما يجعل الإعلان على Google قويًا للغاية ، كما أنه أحد أفضل الطرق لتنمية نشاطك التجاري.

كيف تعلن على جوجل

يتطلب الإعلان على Google حسابًا في إعلانات Google ، وهو مجاني الإنشاء. بمجرد فتح حسابك ، حان الوقت لمعرفة كيفية استخدام إعلانات Google لتنمية نشاطك التجاري!

فيما يلي عملية من عشر خطوات للإعلان على Google:

حدد أهداف حسابك
حدد جمهورك
قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية
حدد الميزانيات وعروض الأسعار
قم ببناء هيكل حسابك الأمثل
اكتب إعلانات عالية الأداء
إنشاء صفحات هبوط فعالة
تنفيذ تتبع التحويل
تنمية قوائم تجديد النشاط التسويقي
اجعل التحسين عادة

سنقدم المزيد من النصائح حول كيفية تحسين إعلانات Google أدناه.

الهيكل الأمثل لحساب إعلانات Google

الخطوة الأولى هي النظر في بنية حسابك. على الرغم من وجود العديد من الطرق لبناء حساب AdWords ، مثل عكس بنية موقع الويب الخاص بك أو تصنيف المنتج ، فإن الحسابات الأكثر فاعلية ونجاحًا تشترك جميعها في نفس الصفات عندما يتعلق الأمر بالتسلسل الهرمي التنظيمي. يوضح الشكل التالي البنية المثلى لحساب إعلانات Google:

الحساب نفسه هو المستوى الأعلى. داخل كل حساب توجد حملات. يقوم بعض المعلنين بتشغيل حملة واحدة فقط في أي وقت ، بينما يقوم آخرون بتشغيل العديد من الحملات في وقت واحد. تضم كل حملة مجموعات إعلانية مختلفة ، تحتوي كل منها بدورها على كلمات رئيسية فريدة ونص إعلان وصفحات مقصودة مصاحبة لها.

غالبًا ما يتم تنظيم الحملات حسب الموضوع ، مثل ترويج العطلة أو بيع العودة إلى المدرسة. في كل حملة ، غالبًا ما يتم تنظيم المجموعات الإعلانية حسب المنتجات أو الخدمات ، مثل سلع حانوكا أو القرطاسية المدرسية. أخيرًا ، تحتوي المنتجات الفردية ، مثل الشمعدانات أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، على كلمات رئيسية مستهدفة ونسخة إعلان فريدة وصفحات مقصودة ذات صلة.

قد لا يعكس هيكل حسابك في إعلانات Google هذا التسلسل الهرمي بدقة ، ولكن تنظيم حسابك بهذه الطريقة سيسمح لك بالحفاظ على الأشياء منظمة ومحكمة السمات منذ البداية ، وهي عوامل يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مقاييس الدفع لكل نقرة مثل نقاط الجودة.

تحقق من هذا الدليل المليء بأفضل الممارسات والنصائح لبدء استخدام إعلانات Google.

أعلن على Google باستخدام WordStream

بصرف النظر عن الجوانب الفنية لإعداد حملة PPC وتشغيلها باستخدام Google AdWords ، يعاني العديد من المعلنين من الالتزام بالوقت اللازم لتحقيق النجاح في البحث المدفوع. هذا هو السبب في أن برامج WordStream وأدواته المجانية أثبتت أنها لا تقدر بثمن لآلاف الشركات التي تعلن على Google.

مقياس أداء إعلانات Google:

تدقيق مجاني تمامًا لحسابك في Google

لتعظيم تأثير حملاتك الإعلانية على Google ، تحتاج إلى معرفة المقاييس التي تعمل وأين يمكن إجراء التحسينات – ويمكن أن يساعدك برنامج تصنيف أداء إعلانات Google في WordStream في القيام بذلك بالضبط.

يعد Google Ads Performance Grader الأداة المجانية الأكثر شمولاً وكاملة الميزات من نوعها. في 60 ثانية أو أقل ، يقوم برنامج تصنيف الأداء من إعلانات Google بإجراء تدقيق تفصيلي وشامل لحساب PPC الخاص بك ، وتحديد المجالات التي يمكن إجراء التحسينات فيها بالإضافة إلى تسليط الضوء على المجالات الناجحة في حسابك وكيفية مقارنتها بالمعايير التنافسية لمجالك.