ما هو السيو SEO

seo
seo

حسين محرك البحث ، أو SEO ، هو عملية تحسين موقع الويب الخاص بك لزيادة تصنيفك على Google للمصطلحات الرئيسية المتعلقة بعملك. يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد أكثر أساليب التسويق الرقمي فاعلية التي يمكنك استثمار وقتك فيها ، وهناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من هذه الممارسة.

فيما يلي أربعة أنواع رئيسية من مُحسّنات محرّكات البحث التي يمكنك البدء فيها.
1. على الصفحة كبار المسئولين الاقتصاديين

مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة ، والتي يشار إليها أحيانًا باسم مُحسّنات محرّكات البحث على الموقع ، هي عملية تحسين المحتوى على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يشمل ذلك نسخة الجسم ، والكلمات الرئيسية ، والعناوين ، والعناوين الوصفية ، والأوصاف التعريفية ، والصور ، والمزيد.

تتضمن بعض النصائح لتحسين محركات البحث على الصفحة ما يلي:

البحث عن كلماتك الرئيسية – حدد المصطلحات والعبارات التي تريد ترتيبها في محركات البحث. قم ببعض البحث عن الكلمات الرئيسية حول المصطلحات التي لها صلة عالية وحجم البحث ، ولكن ضع في اعتبارك أيضًا اختيار مصطلحات ذات منافسة أقل. بمجرد تحديد الكلمات الرئيسية الصحيحة ، تأكد من إعلام فريق الكتابة لديك لتحسين محتوى الصفحة لتضمينها أثناء كتابتها.

تحسين البيانات الوصفية – تخبر البيانات الوصفية Google والباحثين عن محتوى الصفحة. تأكد من أن العناوين التعريفية والأوصاف التعريفية تتضمن محتوى ذي صلة وعبارات كلماتك الرئيسية حتى يكون لديك فرصة أفضل في الترتيب الأعلى. من المهم ملاحظة أن Google في بعض الأحيان تعيد كتابة البيانات الوصفية بنسخة أخرى على الصفحة ، مما يجعل من المهم ضمان تحسين صفحتك بالكامل.

إجراء الربط الداخلي – الروابط الداخلية هي عناوين URL التي ترتبط بصفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك. في كثير من الأحيان ، ستقوم بإرفاقها بالنص الثابت. أدخل الروابط في الكلمات الرئيسية المستهدفة في نسختك واربطها بصفحات ذات سلطة عالية لمساعدة Google بشكل أفضل على قراءة موقعك ، ولجعله أكثر سهولة في الاستخدام.

يعد دمج مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة في جهودك التسويقية مفيدًا لمحركات البحث لفهم المحتوى الموجود على موقعك. وبمجرد أن تفهم Google موقع الويب الخاص بك ، يمكنها أن تكافئك من خلال عرض موقعك لاستعلامات البحث التي يراها ذات صلة.

2. خارج الصفحة كبار المسئولين الاقتصاديين

يُعد مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة كل شيء لا يحدث على موقع الويب الخاص بك. تتمحور عملية تحسين محركات البحث خارج الصفحة حول خلق الانكشاف والثقة لشركتك ، مما قد يؤدي في النهاية إلى زيادة عدد الزوار والمبيعات.

تركز معظم أعمال تحسين محركات البحث خارج الصفحة على بناء الروابط. إذا لم تكن على دراية ، فإن إنشاء الروابط هو ممارسة تتمثل في جعل مواقع الويب الأخرى ذات السمعة الطيبة ترتبط بموقعك مرة أخرى.

تتضمن بعض أساليب بناء روابط الجودة ما يلي:

مقالات الترويج – هناك العديد من المدونات والمنشورات عبر الإنترنت ستقبل وتنشر المشاركات التي تعرضها عليهم. تأكد من أن الموقع وثيق الصلة بعملك وقم بتضمين رابط يعود لشركتك ، ولكن تأكد أيضًا من قبولك أو تبادل الأموال من أجل القيام بذلك.

بحث عن المنافسين – تحقق من ملف تعريف الروابط الخلفية لأكبر منافسيك. اكتشف أين يحصلون على الروابط والمواقع التي ستسمح بالارتباط التشعبي. يمكن أن يوفر هذا الدليل بعض المؤشرات حول كيفية بدء البحث عن المنافسين.

مساعدة المراسلين – هناك مجموعة متنوعة من الخدمات عبر الإنترنت ، مثل HARO ، حيث يطلب الصحفيون رؤى من بعض خبراء الصناعة. هذا هو المكان الذي تأتي فيه! قدم اقتباسًا أو معلومات عن مجال خبرتك ومن المرجح أن يعودوا إلى موقع الويب الخاص بك في المقالة.

تأكد من أن الروابط التي حصلت عليها مكتسبة ، وتأتي من مصادر موثوقة ، وتجلب حركة مرور مؤهلة ، وهي روابط “متابعة” ، ومن المواقع ذات الصلة!

3. تقنية تحسين محركات البحث (Technical SEO)

يشير مُحسنات محركات البحث الفنية إلى الإجراءات التي يتم تنفيذها لمساعدة محركات البحث في الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وتحسين تجربة المستخدم (UX). نظرًا لأن محركات البحث وخوارزمياتها تصبح أكثر تعقيدًا ، تتغير هذه المتطلبات مما يعني أن هذا النوع من تحسين محركات البحث يتطور دائمًا.

من أجل التأكد من عدم وجود أي مشاكل مع إمكانية الزحف و UX ، يجب أن تكون جهود تحسين محركات البحث الفنية فعالة.

يجب أن تتضمن جهود تحسين محركات البحث الفنية التي يجب معالجتها ما يلي:

سرعة موقع الويب – دائمًا ما تكون سرعة موقع الويب الأسرع أفضل ، ومؤخرًا ، قامت Google أيضًا بتضمين مجموعة متنوعة من متغيرات وقت التحميل لتكون عوامل الترتيب. تأكد من جعل النموذج الخاص بك بسيطًا ، والحد من عمليات إعادة التوجيه ، وتحسين العناصر المرئية الخاصة بك.

التوافق مع الأجهزة المحمولة – ينتقل العديد من المستخدمين من سطح المكتب إلى الهاتف المحمول لإجراء مجموعة من عمليات البحث عن المنتجات والخدمات. تحقق من موقعك على جهاز محمول للتأكد من سهولة التنقل لأي زائر قادم عبر الجوال.

بنية الموقع – استخدم النص التشعبي HTTPS ، وهيكل عنوان URL سهل الاستخدام ومتسق ، وتسلسل هرمي للتنقل نظيفًا ، وروابط داخلية متسقة للمساعدة في جعل بنية موقعك موجزة.

4. تحسين محركات البحث المحلية

يُعد مُحسّنات محرّكات البحث المحلية أحد أشكال مُحسّنات محرّكات البحث التي تركز على منطقة محددة ، بدلاً من التركيز الوطني. يتعلق الأمر كله بزيادة تواجدك عبر الإنترنت في مجتمعك والترويج لمنتجاتك أو خدماتك للعملاء المحليين.

غالبًا ما تعتمد درجة ترتيبك على Google على ملفك الشخصي في “نشاطي التجاري على Google”. هذا هو المكان الذي تقوم فيه بتضمين العنوان وساعات العمل والوصف والتعليقات والصور. ستنظر صفحات نتائج محرك البحث في القرب والأهمية والشهرة