6 نصائح أساسية لاختيار إستراتيجية إعلانات جوجل

استراتيجية الاعلان في قوقل
استراتيجية الاعلان في قوقل

إذا كنت ترغب في زيادة ظهورك وتحويلاتك في حملات الوسائط المدفوعة الخاصة بك وتريد ذلك الآن ، فإن جميع الطرق تقودك إلى التسويق عبر محرك البحث.
وإذا تحدثنا عن التسويق عبر محرك البحث ، فإن النظام الأساسي رقم واحد للترويج لنفسك هو إعلانات Google.

لمنحك انطباعًا ، ينقر 64.6٪ من المستخدمين على إعلانات Google عندما يريدون التسوق عبر الإنترنت ، وتكسب الأنشطة التجارية عمومًا ما متوسطه 2 دولار في الإيرادات مقابل كل دولار تنفقه على إعلانات Google.

يسمح لك برنامج إعلانات Google ، الذي كان يُعرف سابقًا باسم Google Adwords ، بالإعلان عن منتجاتك وخدماتك والترويج لها عندما يبحث المستخدمون عن كلمات رئيسية ذات صلة. إذا كانت لديك إستراتيجية جيدة محددة ، فستكون قادرًا على إعطاء دفعة جيدة لمبيعاتك والوصول إلى عملائك المحتملين أكثر وأفضل.

ما الفوائد التي يجلبها لك إعلانات Google؟

المزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك
يكاد يكون فوريًا. عندما تنشر إعلانك الأول من خلال إعلانات Google ، ستبدأ في تلقي المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.
ستكون قادرًا على الوصول إلى جمهورك
ستظهر إعلاناتك عندما يبحث جمهورك المستهدف عن المعلومات. من المهم إنشاء استراتيجية تقسيم جيدة (الكلمات الرئيسية ، والموقع ، والعمر ، واللغة ، واليوم ، والوقت ، وما إلى ذلك). إذا حددت الكلمات الرئيسية الصحيحة ، فستصل إلى الأشخاص الذين يبحثون عما تبيعه.

إنشاء عروض محددة
يمكنك تخصيص إعلاناتك من خلال عرض المنتجات والمبيعات والخصومات بناءً على كلمات البحث الرئيسية.
سوف تحصل على نتائج قصيرة المدى
تقدم استراتيجيات تحسين محركات البحث نتائج متوسطة / طويلة المدى. إذا كان ما تبحث عنه هو الحصول على رؤية فورية ، فإن إعلانات Google يقدم لك هذه الإمكانية.

6 نصائح أساسية يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء إستراتيجية إعلانات قوقل

نصيحة 1 # تحديد أهدافك والأسواق

ما هي النتائج التي تريد الحصول عليها؟ بدون شك ، هذا هو السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه على نفسك ومن المهم إجراء تحليل جيد ومعرفة ما تريد تحقيقه.
الخبر السار هو أنه نظرًا لتنوع إعلانات Google ، ستكون قادرًا على إيجاد إستراتيجيات لأي لحظة من مسار التحويل.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن تعزيز لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك ، يمكنك استخدام إعلانات Google عن طريق إدخال الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالبحث عن المعلومات. من ناحية أخرى ، إذا كنت ترغب في زيادة التحويلات ، فستدور الكلمات الرئيسية حول لحظة الشراء.

بمجرد أن تكون واضحًا بشأن النتائج التي تريد تحقيقها ، فقد حان الوقت لتحديد المكان الذي تريد عرض الإعلانات فيه للوصول إلى جمهورك المستهدف.

نصيحة 2 # اختر الكلمات الرئيسية المناسبة لإعلاناتك

لا شك أن اختيار كلمات رئيسية جيدة له علاقة مباشرة برؤية حملاتك ونجاحها في المستقبل. في الواقع ، يوفر برنامج إعلانات Google مخطط الكلمات الرئيسية الخاص به لك.

باستخدام هذه الأداة ، ستتمكن من: العثور على الكلمات الأكثر صلة بمنتجاتك أو خدماتك ، والحصول على معلومات مفيدة حول تكرار البحث عن كلمات معينة وكيف تتغير عمليات البحث بمرور الوقت ، وإذا لم يكن ذلك كافيًا ، احسب ميزانيتك الإعلانية من خلال تقديرات عروض الأسعار لكل كلمة رئيسية.

1) نظرًا لسمعتها السيئة: هل تولد حجمًا كبيرًا من عمليات البحث؟

2) سعر النقرة (PPC): يجب أن نكون واضحين بشأن ميزانيتنا وإذا كان بإمكاننا التنافس معها من حيث التأثير الإعلاني.

3) احتياجات المستخدم: كل كلمة رئيسية لها قصد ، ويمكن أن تكون مرتبطة بالبحث عن معلومات أو بالحاجة إلى الشراء. من المهم ربط احتياجات هذا المستخدم بقصد حملتنا.

نصيحة 3 # حدد نوع الحملة التي تناسب أهدافك بشكل أفضل

1) الحملات على شبكة البحث: مثالية لعملائك المحتملين لمعرفة منتجاتك أو خدماتك. في هذا النوع من الإعلانات ، يجب أن تحدد هدفًا (حركة المرور المباشرة إلى موقع الويب الخاص بك ، أو زيادة المبيعات أو توليد فرص المبيعات) ، بالإضافة إلى ذلك ، ستدفع فقط عند وجود تفاعل (PPC – الدفع لكل نقرة).

2) حملات التسوق: اعرض منتجاتك في أكبر سوق عبر الإنترنت. ستدفع فقط عندما ينقر المشترون للانتقال إلى موقع الويب الخاص بك أو عندما يرون مخزونًا محليًا.

3) حملات الشبكة الإعلانية: أعلن على شبكة Google الإعلانية وقم بالترويج لنشاطك التجاري على صفحات أخبار Google والمدونات ومواقع الويب مثل Gmail أو YouTube.

4) حملات الفيديو: احصل على عملائك المحتملين على YouTube. ستدفع فقط عندما يرى شخص ما أحد إعلاناتك لمدة 30 ثانية على الأقل ، أو يراه بالكامل أو يتفاعل معها ، على سبيل المثال ، إذا نقر على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، أو على بطاقة ، أو على لافتة مجانية.

5) حملات التطبيقات العامة (UAC): إذا كنت ترغب في الترويج لتطبيقك لنظام التشغيل iOS أو Android في بحث Google و YouTube و Google Play وما إلى ذلك … فلا مزيد من البحث ، فقد تم تصميم حملات التطبيقات من أجلك. مرة أخرى ، من المهم جدًا تحديد هدفك: الحصول على التنزيلات أو توجيه المستخدمين إلى حدث التطبيق. تشجيع تفاعل المستخدم. من المهم أن تقوم باختيار جيد للصور أو إذا كان لديك مقطع فيديو للتطبيق لجذب انتباه المستخدمين.

نصيحة 4 # إنشاء الإعلانات التي تحدث فرقا
إذا كنت تريد أن تنجح استثماراتك في إعلانات Google ، فيجب عليك إنشاء إعلانات تثير الاهتمام وتجذب وفي نفس الوقت تشرح عرض القيمة الخاص بك تمامًا.

كيف يمكن أن تحصل عليه؟ ضع نفسك مكان المستخدم وما يتوقع العثور عليه في عمليات البحث وربطها بالحلول التي تقدمها مع علامتك التجارية لدعوتهم للشراء أو ملء نموذج أو الهدف الذي حددته مسبقًا لنفسك.

من المهم أن تعرف المجموعة المتنوعة الكبيرة من التنسيقات والنسب التي تتيحها لك Google.

نصيحة 5 # ربط Search Console مع إعلانات Google
ستتمتع بإمكانية الوصول إلى البيانات التي ستتيح لك فهم العلاقة بين عمليات البحث المجانية وحملات إعلانات Google وكيفية وصولك إلى المستخدمين الذين يبحثون عبر الإنترنت.

نصيحة 6 # قم بتحليل وتحسين حملاتك في إعلانات Google بشكل دائم
بمجرد الضغط على زر النشر ، من المهم جدًا أن تقوم بتحليل النتائج وإجراء تعديلات لتحسين تحسين حملاتك.

تحكم في كيفية استثمار الميزانية ، وقم بتقييم الكلمات الرئيسية ذات الأداء الأفضل ، والمجموعات الإعلانية ذات الأداء الأفضل ، ومعدل التحويل … واستعد لاتخاذ قرارات لضبط عائد الاستثمار.

في الواقع ، يقدم لك إعلانات Google مخطط الأداء الذي يمكنك من خلاله: الوصول إلى توقعات حملاتك ، وتحديد الفرص الجديدة حسب الفترة الزمنية وإدارة الميزانيات للحسابات والحملات المختلفة.