أفضل 7 طرق للترويج لعملك

ترويج الاعمال والمشاريع
ترويج الاعمال والمشاريع

قد لا يكون لديك قدر كبير من المال لإنفاقه على التسويق في المراحل الأولى من بدء التشغيل ، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد طرق فعالة لنشر علامتك التجارية هناك.

قبل الإنترنت ، لم يكن لدى الشركات الصغيرة سوى طرق قليلة لتسويق منتجاتها بثمن بخس ، من خلال طرق مثل طباعة المنشورات أو رعاية الأحداث المحلية الصغيرة. توجد الآن جميع أنواع الفرص المتاحة على الويب — ما عليك سوى معرفة المكان الذي تبحث فيه.

فيما يلي سبع طرق للترويج لعملك عبر الإنترنت دون أن تكلفك سنتًا:

1. استخدم خدمات القوائم المحلية الثلاث الكبرى
يتيح تسجيل نشاطك التجاري في أماكن Google إمكانية العثور عليه بسهولة أكبر في عمليات بحث Google ويظهر على خرائط Google. كل ما عليك فعله هو ملء النموذج والتسجيل ، ثم التحقق من صحة عملك من خلال عملية التأكيد الخاصة بهم ، والتي يمكن القيام بها إما عن طريق مكالمة هاتفية أو البريد العادي. ياهو! يحتوي أيضًا على قاعدة بيانات كبيرة للشركات تسمى Yahoo! محلي. إنه مجاني ، ويستحق بالتأكيد الدقائق القليلة التي يستغرقها الإعداد. لدى Bing من Microsoft خدمة مشابهة يسهل الاشتراك فيها.

2. احتضان وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي ليست مجرد أداة لاكتساب الظهور – فقد أصبحت الآن استثمارًا زمنيًا ضروريًا لكل شركة. يمكنك ربط الإعلانات والعروض على صفحتك على Facebook ولديك قناة مباشرة مع عملائك على Twitter. يمكن أن يكون التواصل على LinkedIn – على المستوى الشخصي ومستوى الشركة – طريقة أخرى لمساعدة شركتك الناشئة.

3. ابدأ مدونة
لا تساعد المدونة شركتك في الحصول على اسمها من خلال المتابعين فحسب ، بل إنها وسيلة للتواصل مع عملائك بشكل مباشر أكثر. لكن تذكر أن أحد المفاتيح الرئيسية للتدوين هو تحديث البث باستمرار قدر المستطاع. مدونة نائمة مهجورة لا تساوي شيئًا.

4. وضع الوسائط المتعددة على موقع يوتيوب وفليكر
يوفر YouTube طريقة مجانية لتوزيع مقاطع فيديو ترويجية إبداعية ، ولكن لتحقيق النجاح ، يجب عليك طرح محتوى يرغب الأشخاص في مشاهدته ويكون وثيق الصلة بنشاطك التجاري – لن يعمل الإعلان البسيط. يمكن أن يساعدك ملف تعريف Flickr أيضًا من خلال منحك مكانًا واحدًا لتجميع جميع الصور لعملك ، والسماح لك بالرجوع إلى موقع الويب الخاص بك.

5. SEO موقع شركتك
لا يمكن التقليل من أهمية تحسين محرك البحث في عالم Googling المستمر. اختر كتابًا أو توجه إلى دليل إرشادي عبر الإنترنت حول تحسين محركات البحث وتأكد من أن موقعك جاهز للأداء على محركات البحث.

6. النشرات الصحفية
في كل مرة يقوم فيها عملك بشيء ذي أهمية إخبارية ، لا تتردد في إطلاق بيان صحفي – فربما يلتقطه الأشخاص. إنها أداة إعلامية قوية لاستخدامها للمساعدة في الحصول على دعاية ، والتوزيع المجاني لها يعد مكافأة. هناك العشرات من مواقع الويب التي يمكنك استخدامها في بياناتك الصحفية ، مثل PRLog و 24/7 Press Release.

7. انضم إلى مجتمع متصل عبر الإنترنت وساهم
كل مكان له مجتمعات عبر الإنترنت يمكنك المشاركة فيها. ولكن مجرد الاشتراك في منتدى والنشر بين الحين والآخر حول عملك ليس مفيدًا لأي شخص ، ومن المحتمل أن يزعج الناس فقط. المساهمة بنشاط وبناء علاقة مع المجتمع ، مع إبقاء عملك خارجها. قم بالترويج لعملك بشكل سلبي عن طريق وضع رابط في توقيعك أو ذكره فقط عندما يكون السياق مناسبًا.