أهم 10 عوامل تؤثر على التخطيط للإعلانات

خطط التسويق الرقمي
خطط التسويق الرقمي

1. المنتج

ماذا ستعلن؟ هل هو منتج أم خدمة؟ تؤثر طبيعة المنتج على نوع الوسائط التي يمكنك استخدامها. قد ترغب في الإعلان عن منتجات تقنية أو برمجية على صفحات مراجعة SaaS ، على سبيل المثال. قد تكون وسائل التواصل الاجتماعي مناسبة بشكل أفضل للأزياء والمنتجات الاستهلاكية.

2. العملاء

جمهورك هو العامل الأكثر أهمية. تحقق من التركيبة السكانية للعملاء المحتملين ، والفئة العمرية ، والجنس ، والدخل ، والاهتمامات ، والمستوى التعليمي. يمكن أن يكون استهداف الجمهور الخطأ كارثيًا. من المهم إذن معرفة أكبر قدر ممكن عن الأشخاص الذين قد يشترون المنتج أو الخدمة.

3. أهداف التحويل

هذا عامل محدد بين أهداف العمل. يشير إلى ما هي أهدافك لهذه الحملة المعينة ، كم عدد الأشخاص الذين تتوقع أن يقوموا بالتحويل أو النقر أو الشراء من الإعلان؟ يمكن أن يمنحك سوء تقدير أهداف التحويل فكرة غير دقيقة عما تتوقعه من الحملة.

4. التردد

ينبع هذا العامل من عادات عملائك المحتملين. أنت بحاجة إلى معرفة متى وكم مرة يكونون متصلين على القنوات التي تريد استخدامها للوصول إليهم. قد يؤدي عرض الإعلان بشكل متكرر إلى إزعاج العملاء ، وقد يفشل عرضه بشكل مقتصد في جذب انتباههم.

5. هل هدفك هو الوصول أو المشاركة؟

يمكن أن يؤدي عدم الإجابة على هذا السؤال إلى إنشاء حملة أو تدميرها. إذا كان الهدف من حملتك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، فيجب أن يكون تحقيق الحد الأقصى من الوصول هو الهدف. على سبيل المثال ، إذا كنت تطلق منتجًا جديدًا تريد أن تعرف عنه في كل مكان.

6. ما رأيك في حملة ناجحة؟

يجب أن تحدد منذ البداية النتيجة المتوقعة للحملة. افعل ذلك بعبارات قابلة للقياس. على سبيل المثال ، حقق نموًا بنسبة 15٪ في المشاركة أو اكتسب عملاء أكثر بنسبة 20٪ مقارنة بالربع الأخير من العام. يمكن أن يساعدك وجود هدف قابل للقياس في إجراء تعديلات إذا لزم الأمر.

7. ما هي رسالتك؟

فكر في نوع الرسائل التي يمكن أن تلقى صدى لدى جمهورك المستهدف وتحفز المشاركة. ما هي الرسالة التي تريد إيصالها مع الحملة ؟. تتماشى الحملة الإعلانية الجيدة مع الرسالة الأساسية للشركة وتعززها.

8. ما هي ميزانيتك؟

ربما يكون هذا هو العامل الأكثر تعقيدًا. يمكن أن يكون التخطيط لميزانية محدودة للغاية سببًا في زيادة تكلفة عمليات إعادة التعبئة. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي تحديد ميزانية عالية جدًا إلى إهدار الموارد. ضع ميزانية واقعية تراعي الفسحة حتى لا تواجه مشكلة الترفرف في منتصف الحملة.

9. ما هي الوسائط التي يستخدمها المنافسون؟

نحن لا نقول لتقليد منافسيك ولكن مراقبة ما يفعلونه. ألق نظرة على التكتيكات الناجحة. من خلال معرفة ما يصلح وما لا يصلح ، يمكنك التركيز على عمل الأشياء بشكل أفضل.

10. ما هو الجدول الزمني؟

كم من الوقت يمكنك تخصيصه بشكل واقعي للحملة؟ ما هو الجدول الزمني للحملة؟ يجب أن يكون الجدول الزمني دقيقًا لتحقيق أقصى تأثير.